هل تواجه مشكلة في تسجيل الدخول ؟ اضغط على الرابط التالي لطلب المساعدة الفورية

https://m.me/100003916609305

العودة   منتديات أهل الأنبار > ๑۩۞۩๑ منتديات الأسرة والبيت ๑۩۞۩๑ > منتدى الرجل

 
معلومات الموضوع
إختصارات
عنوان الموضوع
لماذا الرجل يخفي اسراره عن المرأة ؟
مشاركات
7
الموضوع التالي
« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
الأعضاء الذين يتصفحو الموضوع
المشاهدات
1060
كاتب الموضوع
~~صياد الحب~~
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
قديم 05-10-2011, 08:25 PM   #1
محب المنتدى
عضو مُشارك
 
الصورة الرمزية ~~صياد الحب~~






 

معلومات إضافية
المزاج : ملل
  المستوى : ~~صياد الحب~~ will become famous soon enough
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :~~صياد الحب~~ غير متواجد حالياً

افتراضي لماذا الرجل يخفي اسراره عن المرأة ؟

.. السًلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


سؤال يرآودنا :
لماذا الرجل يخفي اسراره عن المرأة
؟

هذا السؤال يراود مخيلة النساء دائما والأهم من ذلك
من يتقن اخفاء الاسرار اكثر :
الرجل ام المرأة
؟
"طبعا الرجل" يقول اول كتاب يكتبه رجلان ويكشفان فيه حقيقة



ما يدور في عالم الرجال بعيدا عن عالم النساء ..عنوان الكتاب :" ما لا يريد الرجال ان تعرفه النساء"
والكاتبان لم يذكرا اسميهما الحقيقيين ، ليس خوفا من النساء انما من الرجال لانهما فضحا الاسرار ..الكاتب الاول سمى نفسه " سميث" والثاني "دو" لكنهما ذكرا حقيقة مهمة
وهي انهما يعملان في هوليوود مع اشهر ممثلي وممثلات السينما والتلفزيون
اي يلمان بتفاصيل ما يخفيه الرجال عن النساء امام الشاشة وخلفها.



[ خمسة أعذار ]

يقول الكاتبان سميث ودو ان لكل رجل حيله والاعيبه التي لا يريد لزوجته ان تعرفها
وهو في ذلك يعتمد على عوامل كثيرة يصنفها الكاتبان في خمسة أعذار

1- لأنه أفضل :

يعتقد الرجال انهم افضل من النساء وان النساء لا يقدرن على الدفاع عن انفسهن
ولا توفير سبل العيش اذا اقتضى الامر ذلك.

2- أذكى:

يعتقد الرجال ان الفرق بينهم وبين النساء
يبدأ منذ لحظة الوضع وان الطفل الرضيع أقوى من الطفلة الرضيعة وأذكى
واذا انشغلت الوالدة عن وضع زجاجة الحليب في فم الطفل
يقدر على الامساك بها احسن من الطفلة.

3- صاحب البيت:

حتى اذا اشتركت الزوجة مع الزوج في شراء البيت او اذا
ورثت الزوجة بيت اهلها او اذا اشترت هي البيت بمالها فأي رجل سيعترف
بذلك ولا يؤكد انه صاحب البيت وسيده.

4- رغم حب الرجال للمال وعدم ثقتهم في ادارة النساء

له يعترف الرجال في اعماقهم ان النساء اقدر على ادارة مال البيت
لكنهم لا يعترفون بذلك امام النساء فهم الابرع والاقوى والاذكى.

5- لأنهن عدد زائد

لا ينكر الرجال ان النساء لا بد منهن : للزواج وللانجاب ولتربية الاطفال
ولاعداد الطعام ولنظافة البيت
لكن الرجال يعتقدون انهم لولا ذلك قادرون على العيش من دون نساء
بل الحياة افضل بعيدا عنهن.


كذب وانكار

ويضيف سميث ودو ان تمويه الحقائق
وانكارها ضرورة عند الرجال ويعلقان ان الرجال لا يكذبون على النساء
لانهم يحبون الكذب او لأنهم لا يأبهون بما يفعلون انهم يكذبون فقط لان النساء لسن
مثل الرجال ولا يقدرن على استيعاب ما يدور حولهن خاصة " تعقيدات" الحياة ايضا
يعتقد الرجال انهم قادرون على انكار اي "تهمة" تلصقها بهم النساء من دون تقديم أدلة كافية ..
وان حصل العكس على النساء تقديم ادلة كافية وطبعا الرجال يحددون قيمة .
وكفاية هذه الادلة.

الرجل مثل البصلة

وفي دراسة نشرتها مجلة "فليامي سيركل"
البريطانية أكد بعض علماء النفس على ان
الرجل مثل البصلة
تحتاج الى بعض الوقت لتقشير طبقاتها الخارجية
حتى تصل الى اللب واذا قشرتها بسرعة تدمع عيناك
ونصحت الدراسة
الرجل
انه من الافضل ان يعترف لزوجته بكل أسراره قبل ان يقترن بها لان الصراحة من اهم ركائز العلاقة الزوجية الناجحة
..وتقول ر. رينولدز ، باحثة بريطانية "
صحيح ان لكل منا خاصيته لكن كشف الاسرار في وقت متأخر يعوق المسيرة الزوجية
ويجعل الزوجة تشعر بان زوجها قد خدعها عن سابق تصور وتصميم فقط
لأنه رجل ويحق له ان يحافظ على رغبته في الابقاء على جانب معين من حياته طي الكتمان.

خطوات عليك اتخاذها

هناك اسرار قد تبدو سخيفة لك ، لكنها مهمة جدا لشريكة حياتك ،
لأن النساء عامة حساسات بطبعهن ويفضلن معرفة ادق التفاصيل عن الشريك الاخر
كي لا يتأثرن سلبيا بما سيكتشفنه عنه لاحقا ،
لذا من الافضل ان تصارحها بها من البداية وقبل الزواج:

1- التفاصيل الاساسية عن علاقاتك السابقة ،
خاصة ان كانت لك زوجة اخرى او اولاد من زواج سابق
تنوي احضارهم الى البيت بعد شهر العسل للعيش معكما على الاقل كي تتحضر نفسيا
لذلك وتخطط لبرنامج حياتها المستقبلي معكم.

2- أدق التفاصيل عن نفسك وشكلك ماذا تحب وماذا تكره
لتتأكد انها ستتزوجك لشخصك وليس لشكلك .

3- اذا كنت تعاني من مشكلات مادية ولا تستطيع تلبية احتياجاتها
او طلبات حماتك التي لا تنتهي وقد تكون من الذين يحسبون للقرش الف حساب
فتأكد ان البخل عند
الرجل هو اكثر ما يغيظ المرأة ويتسبب في خراب البيوت
فاتفق معها مسبقا حول هذه النقطة المهمة جدا وتوصلا الى حل يريح الطرفين.

4- قل لها كم تكسب من عملك لأن الزوجة تحب ان تعرف
ما يدر زوجها من مال فهي تفضل ان تدير البيت ماديا.

5- صارحها بالأخطاء السابقة خاصة اذا تعلق الامر بسلوكك في
فترة حرجة من حياتك فالافضل ان تعرف منك
بدل ان تعرف من (ساعي خير ) اخر.

6-اذا كان في عائلتك شخص يشكو من مرض ما او اعاقة
قد تؤثر في انجابكما للاولاد مستقبلا اخبرها.

7-قد تبدو هذه النقطة سخيفة لكن ..صارحها بادمانك على الجلوس
امام التلفاز لساعات طويلة ونسيان كل من حولك او حبك
لتدخين السجائر ليلا في غرفة النوم .

ودي لكم ,.
آخر مواضيعي

0 لماذا الرجل يخفي اسراره عن المرأة ؟
0 فَرنْسـآ | كمْ أنتِ جَمِيلَة
0 تـقـٌٍّريـر مـصٌٍِِّـِورّ :: شٌٍُـلـآلـآت آيـّّغـوٍّاسًٍٍِّـو
0 *&* للعقول العَظيمه ( هدف )، و للعقول الأُخرى ( أُمنياات) *&*
0 انصحني.. ولاتفضحني

    رد مع اقتباس
قديم 07-10-2011, 03:08 PM   #2
مشرفة عامة
 
الصورة الرمزية سحابة صيف





 

معلومات إضافية
المزاج : تعبانة
  المستوى : سحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond repute
  علم الدولة: علم الدولة: United Arab Emirates
  الجنس: الجنس female
  الحالة :سحابة صيف غير متواجد حالياً

افتراضي

شكراا اخي الكريم عالمقال المهم
ومن احد الاسباب ان الرجل يخاف المرأه تنشر أسراره
وايضا ربما عنده أسرار تزعج زوجته ولايريد اخبارها بها
وبارك الله بك


لعمرك ما الدنيا بدارِ إقامةٍ ...إذا زالَ عن نفسِ البصيرِ غطاؤُها

آخر مواضيعي

0 طير
0 بغبغاء
0 إن يبغ عليك قومك لا يبغ عليك القمر
0 مقبل الريح
0 الاعرابي والخياط

    رد مع اقتباس
قديم 07-10-2011, 07:54 PM   #3
إستثنائية
مشرفة منتدى المطبخ و السيارات والسياحة والسفر
 
الصورة الرمزية مشاعر





 

معلومات إضافية
المزاج : عدوانية
  المستوى : مشاعر has a reputation beyond reputeمشاعر has a reputation beyond reputeمشاعر has a reputation beyond reputeمشاعر has a reputation beyond reputeمشاعر has a reputation beyond reputeمشاعر has a reputation beyond reputeمشاعر has a reputation beyond reputeمشاعر has a reputation beyond reputeمشاعر has a reputation beyond reputeمشاعر has a reputation beyond reputeمشاعر has a reputation beyond repute
  الجنس: الجنس female
  الحالة :مشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطيك العافيه على طرحك لهذا المقال الرائع

لاهنتـ

عسـآك دوم عالقـوه ..


الله يرحمك يامن كانت روحك لها كل هالمكان
والله لايجعل ذكراك منقطع عن الدعوات
حسام
الله يجعلك في اعلى الجنان دون حساب ولاسابق عذاب



لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

آخر مواضيعي

0 الوسادة لـ البدر
0 عزوف ومعزوفات على أنغام قهوة مشاعر
0 كيكة مشاعر👌🏻
0 خسوفـ
0 كويت قلبي كيةٍ فوق كيه من بين ضلعيني.. حسام رحمك الله

    رد مع اقتباس
قديم 07-10-2011, 11:45 PM   #4
الفهداوي
عضو فضي
 
الصورة الرمزية أمبراطورالهندسة






 

معلومات إضافية
المزاج : رايق
  المستوى : أمبراطورالهندسة will become famous soon enough
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :أمبراطورالهندسة غير متواجد حالياً

افتراضي

بوركت اخي الكريم موضوع جميل
تحياتي


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


Emperor Of Engineering
آخر مواضيعي

0 نتائج السادس اعدادي والثالث متوسط2012
0 بحث عن دورة الماء
0 دفاع محافظ الانبارالاستاذ قاسم الفهداوي على لاشاعات التي اطلقها بعض الناس ضده
0 مكتبة لتحميل الكتب الهندسية مجانا ولجميع الاختصاصات
0 الشهيد الدكتور نصرالله عبدالكريم شيخ عام قبيلة البوفهد

    رد مع اقتباس
قديم 08-10-2011, 06:40 PM   #5
مشرف منتدى الترحيب والمناسبات
 
الصورة الرمزية الجوعاني





 

معلومات إضافية
المزاج : رايق
  المستوى : الجوعاني is a splendid one to beholdالجوعاني is a splendid one to beholdالجوعاني is a splendid one to beholdالجوعاني is a splendid one to beholdالجوعاني is a splendid one to beholdالجوعاني is a splendid one to beholdالجوعاني is a splendid one to beholdالجوعاني is a splendid one to behold
  الحالة :الجوعاني غير متواجد حالياً

افتراضي

سلمت يداك على هذا الطرح الهادف والحساس و انت ما شاء الله عليك وضعت الاجوبة كما يقول المثل ( وضعت النقاط ع الحروف )
موضوع جيد وقيم بارك الله فيك ... تقبل تحيات اخوك الجوعاني


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
آخر مواضيعي

0 لا تكن قزما في زمن العمالقه!!!!!!!!
0 نعمة عظيمة ..توبة صادقة..فريضة بسبعين فريضة ,,,
0 موقف عسير ومؤلم لاب حنون ,,,,
0 أطفال القرى والارياف ..حاضنة الفرات مدينة البغدادي
0 كثير من القلوب تتأ لم ...لكنها لاتتكلم ... اهداء للاخت المحترمة (اخت الرجال )

    رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:15 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.

إستضافة مؤسسة أهل الأنبار

للتسجيل اضغط هـنـا