هل تواجه مشكلة في تسجيل الدخول ؟ اضغط على الرابط التالي لطلب المساعدة الفورية

https://m.me/100003916609305

العودة   منتديات أهل الأنبار > ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩๑ > منتدى المناقشات والحوارات الجادة > يوم في حياة عضو

 
معلومات الموضوع
إختصارات
عنوان الموضوع
الشاعرُ المرهفُـ حسّاً ۩ الحاجُّ العلواني ۩ الحنونُ قلباً فيـ حوارٍ جديّـ معـ المااهر
مشاركات
63
الموضوع التالي
« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
الأعضاء الذين يتصفحو الموضوع
المشاهدات
26131
كاتب الموضوع
almaher
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
قديم 05-05-2011, 05:17 AM   #11
الحاج ابو مروان العلواني
مشرف منتدى الشعر العراقي
 
الصورة الرمزية الحاج العلواني





 

معلومات إضافية
المزاج : مبسوط
  المستوى : الحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant future
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :الحاج العلواني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almaher مشاهدة المشاركة
اهلا بك استاذي الغالي ايها المحترم المبارك والحاج المحترم جدا


تعرف شيئا استاذي ؟ اراك مكافحا والله في حياتك
وارى لتفرّعها جمال يحقّ لك ان تفخر به وتجاهر
شكرا لكرم اخلاقك
ما شاء اله على تاريخ ناصع يحبّه صاحبه فخرا وفرحا
بفضل الله وحب الاخرين
اسمح لي شاعرنا الغالي ابو مروان ايها المحترم ان اواصل مع جنابك بقية حوار الاوّل

وسامحني فانا اريد وليتني استطيع ان اقف على كل حرف تكتبه لارى ما تحته من جواهر وخفايا

مقامنا هنا يطول وستأخذنا الاحاديث كثيرا بعيدا لذلك فكن دوما مرتاحا وارحني معك بجميل صبرك عليّ وكثير شوقي لمعرفة شخصك كرما وفضلا
انت تامر امر والحوار والنقاش مفتوح معك دون تقيد وانت تثقل علي فقط بكرم اخلاقك النبيله بالاوصاف التي اكون قد لا استحقها وانت تخجل تواضعي واجد نفسي عاجزا عن اختيار الكلمات التي تضاهيهها ايها المشجع الراقي


[/right]
[/center]

لماذا استاذي لم تسع للتخصص فيها
ولو ان تدخل دورة تدريبية تتقنها من خلالها وتجعلها لك مهنة اخرى ؟
انها هواية كما يهوى الرياضي والفنان والاديب في ممارستها وانا رجل عملي في حياتي اليوميه ومتنوع المواهب اما التخصص فانه خارج حدود عملي الوظيفي آنذاك ولكن بعد الاحتلال القذر قمت بمزاولتها ولو بشكل محدود اعني حسب الحاجه
وهل جنابك المحترم يؤيّد من يتخصّ في هذه الامور ؟ ام ترى لذلك رؤية اخرى

بالعكس التخصص ميزه رائعه حتى يعطي المتخصص الفرصه في تطوير نفسه ضمن عمله ولكي ينتج كل ما يخدم الناس والبلد ولا ضير في تعدد الاختصاصات اذا توفرت المواهب والرغبه وهذا شيء جميل ان يكون المرء عملي في حياته اليوميه

[/right]
[/center]

رفع الله قدرك عاليا وحماك كما اعنت الاخرين بكرم منك وفل راقي
ما شااء الله وكم نفرح لهكذا غيرة تجمّعت فكانت مع الايام عراقا حاضرا وان كان يعتريه تعب وخور
لكن يبقى بالاخير مجمعا لطاقات وغيرة ونخوة وشهامة وكرم وبهاء وسيبقى ان شاء الله كذلك ابدا عراقنا

استاذي الغالي ما الذي كان يدفعك لان تفعل كل هذا بالمجان ؟
نعم انا اعرف ان الحال لدى الاخرين ربما يكون ضعيفا نعم لكن هذا لا يعني وجود اخرين عندهم مالا
هل قدّمت العون لاغنياء من جيرانك ؟

لا اشك في ذلك

اذن ما الذي كان يدفعك لخدمتهم غير الفقر برأيك ؟
انت اجبت عن المضمون ولكن ليس الفقير فحسب لان الجار له قدر كبير وهو اقرب لي من اهلي البعيدين عني وانا لااتعدى حدود منطقتي في القيام بهذه الاعمال والدافع هو غيرتي ونخوتي العربيه المتأصله والتي تربيت عليها في بيت الوالد رحمه الله وخدمة الوطن للسنين الماضيه حتى الاحتلال البغيض
هل فيك خصلة من شهامة تدفعك لهكذا امور ؟
الله اعلم لايزكي النفوس الا الله عز وجل
هل تشعر بغيرة كموج البحر كامنة قلبك الطاهر حين ترى اخر ممن هم جارك او قريبون منك بحاجة اليك او الى عمل تتقنه ؟
اكيد
ما قيمة هذا التقديم بنظرك ؟
رضا الله والناس وعائلتي
هل له فرحة خاصّة ؟
اكيد وخصوصا حين انجز عملي بنجاح
تشعر بفخر حين ترى عيونهم كلها دمع فرحا بخير قدمته لهم وهناءا ؟
اكيد وانا معروف في مجال منطقتي بهكذا مواقف والناس شهود
هل يدفعك هذا الامر وهذا الشعور بعد كل انجاز تقدمه للاخر لفعل اجمل منه واطور ام ترى الابتعاد افضل واخير ؟

حسب وضع العمل اما الشعور بالفخر انا لست من طلابه بل ابتغي مرضاة الله اولا ثم من اعمل له عمل يرضيه



ما شااء الله وحفظك الله لاهلك وجيرانك ومن يعيش حولك
فرجل مثلك والله يكون قيمة وكنزا يرتقي الاخرون من خلاله جمالا وهناءا
شكرا لشعورك النبيل واخلاقك العاليه
بعد الاحتلال كانت الحاجة في عراقي مضاعفة ولا شك
وهذه مواقف مشهوده ولكل عراقي اصيل له وقفه طيبه
بعد الاحتلال هبط اناس سافلا وارتقى اخرون عاليا
وانت استاذي ممن ارتقى العلا ان شاء الله وقتها من خلال رائع غيرتك والتقديم
هناك مثل شائع يقول بالعاميه ( كل لشه وتتعلك من كراعها ) والتاريخ يسجل الحسنات والسيئات ومواقف الرجال وتلتقي الوجوه 0 واشكر لك لطفك على الثناء الرائع
لكن هل صادفت في حياتك وقتها اناسا يعملون على عكس ما تعمل ؟
اي يزيدون من معاناة شعبهم او على الاقل جيرانهم ؟
اكيد وارجع واضرب مثلا شعبيا دارجا وهو ( ماكو زور يخلا من واوي ) في السابق قد يكون هناك اشخاص معدودين وسببه هو اختيار الكم والابتعاد عن النوع ولكن مقارنة بهذا العهد البائس شتان مابين الاثنان فالسيء آنذاك اشرف بكثير من هو شريف في هذا الزمن الغابر ان وجد
ماذا كان دورك وقتها امام هكذا صرطان اخترق جدار الخير فينا ؟
النصح وهذا اضعف الايمان
[/center]


[/right]
[/center]

الله الله
الله على جانب انتزره بهمس القوافي وصمت المقل
ياربي كم صبّرتني حتى اصل مع استاذي هذا المقام الاشم

الادب ما احلاه وما ارقاه
وكم يجعل صاحبه دوما منتعشا
شكرا لك على كلماتك الجميله
لكن استاذي لماذا قلت : لحدّ الزواج ؟
هل وقفغت بعدها ؟

ام غيّرت مسارك لقصائد من نوع اخر كما تفضّلت ؟
كان احد اسباب انقطاعي هو كثرة مشاغلي الوظيفيه وعدم التفرغ للكتابه واما قصيدتي بحق زوجتي تعرف ان الغزل احيانا يجذب الزوجه ويزرع في نفسها الثقه والاطمئنان من شريك حياتها ولكن لم اغير مساري حتى بدأت في الثمانينات ولحد الان اكتب الشعر والفصيح والابوذيات ولو قليل علما ان اغلبيتها منشوره في المنتدى اذا دخلت الى ملفي ستجد مشاركاتي فيها
ارحني بمقطع تكتبه اناملك هنا من ذلك الشعر الراقي الذي نحته قلمك الجميل جدا
من القديم اليك الاتي : اهداء لزوجتي العزيزه عام 1975
زرعنـــا الشـــوق والحـب بيـدينـا
وكــان حـــرف الســـين مبـــدانـــا
لَــنْ ولـم نـَـــدَعَ الزَمـانَ يُفَــرِقُـنــا
وَلا الأقْــدارَ حتــى تَمْحـي ذِكـْرانــا
اما في الوقت الحاضر اسمح لي ان اهديك ما تحمله خواطري تجاه شخصك الكريم:
اسمك عزيز وغالي عندي ايها الماهر
موصوف بذكاءك وللتخلف دوم قاهر
انت مبعث خير للأمه وكل الاجيال
تشهد حروفك ومنتدانا بيك باهر
انت عنوان الاصاله ويشهد التاريخ
جيلك مفخره للوطن ومستقبله الزاهر
بيك الشهامه مأصله ومنبع دواوين
لعنوان الثقافه والأدب دومك مساهر
مع الاعتذار لبساطتها
وهل هناك اغلى من الوطن ؟
ومن ينكر ذلك الا الرخيص والمبتذل حاشاك وحاشى القاريء الكريم
وهل هناك احلى من الامل حين يتجمّل امامنا قلبا حابّا ؟
اكيــــد
لا شك اتقنت الاختيار وكان منهجك حين سلكت هذين النهجين في شعرك نهجا نابعا من مشاعر رقيقة رائعة
مشاعر اعتلت غايتك تاجا منذ صغر سنّك حيث كنت وما زلت بتلك النخوة الراقية
شكرا لك
لكن استااذي كيف كانت قصائدك وطنية ؟
تقصد للعراق ام للوطن العربي ؟
متنوعه ولكن اغلبها للوطن الغالي العراق الجريح
ومن كانت محور قصائدك الغزليّة ؟
تريد تحرك الحجيه اشو للجحجيه فقط ههههههههه
ممكن تقدّم لنا اجمل شعر غزليّ كتبه قلمك استاذي ايها الغالي ؟
هذه مقاطع من قصيده اسمها ( حروف الهجاء وموجوده في المنتدى اذا رغبت الاطلاع عليها ولو ان قصائد الغزل كثيره في ديواني الشعري المنشور في قسم الشعر العراقي اتمنى ان تقرأه وتشرفني بهذه الزياره 0 واليك المطلوب:
ردنـه نحسب كـل حـﭼـي اللي حجينـاه
بعـدد حـروف الهجـا وهـم ما حصينـاه
صــارن أكثــر من اصـل كـل الحـروف
ومانـﮔص منهن حـرف حتى الوصفناه
حســبناهــا حسـاب وخفنـــه غلطـانين
لــوَّنْ عشــﮒ السـنين الـراح ماننسـاه
جمعنـا الحــاء ويـا البـــاء حــرفـيــــن
طلـــــع حملـَّــه ثـﮔـيـل وهـــمْ حملنــاه
مـرَّه يــدخــــل فــرح بـﮔـلـوب ضمآنـه
وتـاره يـدخـل حـزن للمـا وفـــه ويــاه

ثم اريد ان اعرف ما هو الشعور الذي ينتابك وانت تكتب الشعر الوطنيّ الجميل
في السابق ينتابني الشعور بالفرح وقصائدي تحمل صفاتي واما بعد الاحتلال البغيض فاحرف قصائدي تخطها دموع من دم والحزن يعتصرني من هول الصدمه الشنيعه
وهل فعلا تجد الراحة والهناء تستقر في قلبك حين تنصف بشعرك انسان تربّع قلبك سنينا طوالا ؟
شيْ اكيد والا لماذا اكتب له الشعر
[/center]




فخر للانبار ولا اشك في ذلك
كم جميل ان نراك علما راقيا في انبارنا استاذي الجليل قدرا
شكرا لك على عدد حروفك التي خطتها يديك الكريمتين
دعنا نقرأ لك هنا استاذي ما تختاره لنا من شعر جميل كتبته في انبارنا
كتبت عن منتدى اهل الانبار ومنشوره مع لوحه فنيه تجسد قيمة المنتدى واهله الكرام وعلى رأسهم ولدي الغالي الاستاذ بلال وابنتي الهام الانباري اعزهم الله ورعاهم واما اذا كنت تقصد القصيده التي نشرتها واختارها لك هي ( انزف يا جرح ) ومنشوره لانها آخر قصائدي
ولي سؤال اخر استاذي اذا ممكن
تفضل ولك مطلق الحريه الكامله لان احنه في زمن الديموقراطيه المستورده ههههههههههه
هل تكتب الشعر الفصيح ايضا ؟ وماذا يميل له قلبك اكثر ؟
نعم وعندي كثير منها ومنشوره في المنتدى مثل ( الأرملة الضائعه ) ( كنت ملكا ) وغيرها علما ان قصائدي تشمل الاصدقاء والام والاخ والاخت وشهر رمضان المبارك واولادي واحفادي حيث اكتب لكل مولود قصيده بحقه
ماذا تنصح القلم الجديد مثلي حين يكتب شعرا مرهفا ؟
ان يكون صاحب موهبه اولا ثم الاحساس المرهف ثم استخدام التعابير التي تخص الحدث او الواقعه او الحلم او اي شيء يتذوقه المتلقي لانه المرآة العاكسه للشاعر وان يكون الشاعر معبرا حقيقيا له من خلال افكاره واحاسيسه التي تشمل كل ما يتعلق بالحياة واضيف فقره مهمه هو ان يكون مثقف واديب يفهم كيف يتعامل مع القصيده ولو ان هناك شعراء يسمون بالفطرة الشعريه وانا واحد منهم

ومع هذا ففي جعبتي والله لك الكثير من التساؤلات احب ان اعرفها منك واتعلّم
ان شاء الله مع الايام نرتقيها
حاضر لكل ما تطلبه مني من اجابات وهذا يسعدني جدا لان اجد شاب مثلك له هكذا اهتمامات راقيه وانا اعتبرك الداينمو المحرك لكل الطاقات ان صح التعبير فاهلا ومرحبا بك وباسئلتك الخفيفة على المعده كما يقول المثل
المااهر



[/right]
[/center]

لك مني كل المحبه والموده الخالصه
آخر مواضيعي

0 راح أسولف
0 اهداء لجميع المحبين (مشتاﮒ اشوفك )
0 حلوه لمتنه
0 أشوفݘ صفنتي
0 اجمعني بيدك

    رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011, 10:18 AM   #12
·._.·الاميرُ الرَاشد·._.·
مشرف عام
 
الصورة الرمزية almaher





 

معلومات إضافية
المزاج : اللهام
  المستوى : almaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond repute
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :almaher غير متواجد حالياً

افتراضي

انعشتني والله باجاباتك الراقية استاذي الغالي ابو مروان ايها المحترم الجليل قدرا
شكرا لك كل هذا الكرم شاعرنا الغالي ايها الكريم تواضعا

والله اقرأ لك بفخر مبتسما على اجلال يحمله شخصك المبارك جدا

واشكرك من قلبي على ما اهديتني اياه من كلام جميل وشعر راقي
احببته جدا وقرأته عشرا وسأبقى افاخر به بين الاخرين فضلا وكرما

لا شكّ أن اجاباتك كانت وافية جدا بل راقية
لكن مع هذا لي فيها مداخلات ساتعبك من خلالها جدا ههههه

امزح معك استاذي الجليل هيبة ووقارا

لكن وكما تعلم فان خيرك سابق والى الان انا في اوّل ردّ لك هنا احلّل
ان شاء الله انتهي منه قريبا لأعود لما بعده وهكذا

استعجلتَ الطريق استاذي ولم تتركني اقدّم لك في البداية اسئلة من خلالها نرتقي معا

ابى كرمك الفاخر الا ان ينحت من اول مشاركة لك هنا فكرا راقيا وواقعا مباركا اشركتنا من اول حضور لك هنا

اصبحت الديون عليّ كبيرة وخيرك يزداد يوما بعد يوم وانا حائر كيف ساردّ لك هذا الخير وانا بين يديك فقير حالا ومقالا

اجاريك بصمت خوفا واحتراما فاكرمتني بخير شعر جعلتني من خلاله انتعش روحا وألقا

بارك الله فيك وجمّل بالخير اعمالك ونواياك كلها

دمت لنا نعم عون بعد ربنا الجليل قدرا

المااهر
آخر مواضيعي

0 الليمون الأسود المجفف "النومي بصرة" علاج لجميع الأمراض!
0 "إن في الجنة دارا يقال لها دار الفرح، لا يدخلها إلا من فرح يتامى المؤمنين"
0 إعرب ما يأتي ولو كان إعرابا مختصرا
0 فضائل شهر رمضان المبارك
0 كيفيّة استقبال شهر رمضان المبارك


آخر تعديل بواسطة almaher ، 06-05-2011 الساعة 09:03 AM
    رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011, 02:04 PM   #13
·._.·الاميرُ الرَاشد·._.·
مشرف عام
 
الصورة الرمزية almaher





 

معلومات إضافية
المزاج : اللهام
  المستوى : almaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond repute
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :almaher غير متواجد حالياً

افتراضي

.....
آخر مواضيعي

0 الليمون الأسود المجفف "النومي بصرة" علاج لجميع الأمراض!
0 "إن في الجنة دارا يقال لها دار الفرح، لا يدخلها إلا من فرح يتامى المؤمنين"
0 إعرب ما يأتي ولو كان إعرابا مختصرا
0 فضائل شهر رمضان المبارك
0 كيفيّة استقبال شهر رمضان المبارك

    رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011, 10:08 PM   #14
الحاج ابو مروان العلواني
مشرف منتدى الشعر العراقي
 
الصورة الرمزية الحاج العلواني





 

معلومات إضافية
المزاج : مبسوط
  المستوى : الحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant futureالحاج العلواني has a brilliant future
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :الحاج العلواني غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا لك على المبادرات الراقيه والمتألقه وانا فخور لأن اكون ضيفك واخشى انني قد قصرت بالكثير من الردود التي كنت تتمناها ان تكون ومرادك في غاياتك النبيله حتى توضح صور وبيانات الضيف المختار ولعلي قد اوفيت ببعض ما تتمناه واما المقاطع الشعريه فهي هديه متواضعه تليق بمقامك الكريم لعلي اعطيك اكثر ولكن لشغفي في ان اعبر عن صدق محبتي لك كتبت تلك الابيات على عُجاله وانشاء الله اكون قد قدمت ما يرضي قلمك الوضاء مع خالص تحياتي والدعاء لك بالموفقيه الدائمه
آخر مواضيعي

0 راح أسولف
0 اهداء لجميع المحبين (مشتاﮒ اشوفك )
0 حلوه لمتنه
0 أشوفݘ صفنتي
0 اجمعني بيدك

    رد مع اقتباس
قديم 06-05-2011, 09:06 AM   #15
·._.·الاميرُ الرَاشد·._.·
مشرف عام
 
الصورة الرمزية almaher





 

معلومات إضافية
المزاج : اللهام
  المستوى : almaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond reputealmaher has a reputation beyond repute
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :almaher غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحاج العلواني مشاهدة المشاركة
شكرا لك على المبادرات الراقيه والمتألقه وانا فخور لأن اكون ضيفك واخشى انني قد قصرت بالكثير من الردود التي كنت تتمناها ان تكون ومرادك في غاياتك النبيله حتى توضح صور وبيانات الضيف المختار ولعلي قد اوفيت ببعض ما تتمناه واما المقاطع الشعريه فهي هديه متواضعه تليق بمقامك الكريم لعلي اعطيك اكثر ولكن لشغفي في ان اعبر عن صدق محبتي لك كتبت تلك الابيات على عُجاله وانشاء الله اكون قد قدمت ما يرضي قلمك الوضاء مع خالص تحياتي والدعاء لك بالموفقيه الدائمه
كلّك خير وبركةشاعرنا المرهف حسّا وجمالا
لا يوجد منك تقصير ابا مروان ايها الغيور خلقا عاليا

كلك فضل علينا وكرم والله وتواضع جم ينعشنا

اكرمتنا ونعم الكرم كاان فبارك الله فيك جدا جدا

دمت لنا نعم خير وغيث

المااهر
آخر مواضيعي

0 الليمون الأسود المجفف "النومي بصرة" علاج لجميع الأمراض!
0 "إن في الجنة دارا يقال لها دار الفرح، لا يدخلها إلا من فرح يتامى المؤمنين"
0 إعرب ما يأتي ولو كان إعرابا مختصرا
0 فضائل شهر رمضان المبارك
0 كيفيّة استقبال شهر رمضان المبارك

    رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:38 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

إستضافة مؤسسة أهل الأنبار

للتسجيل اضغط هـنـا