هل تواجه مشكلة في تسجيل الدخول ؟ اضغط على الرابط التالي لطلب المساعدة الفورية

https://m.me/100003916609305

العودة   منتديات أهل الأنبار > ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩๑ > المنتدى العام

 
معلومات الموضوع
إختصارات
عنوان الموضوع
~~♡☆*ومضه من نور محابرهم*♡☆~~
مشاركات
186
الموضوع التالي
« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
الأعضاء الذين يتصفحو الموضوع
المشاهدات
19837
كاتب الموضوع
السنعوسي
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
قديم 01-08-2020, 09:10 AM   #186
▓ قلم مميز ▓





 

معلومات إضافية
المزاج : رايق
  المستوى : السنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond repute
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة : السنعوسي متواجد حالياً

افتراضي

كان هذا آخر نشاط: 31-08-2014 10:14 pm

جهبذ اريب معتدل واعظ قل نضيره وشبيه له
حقا ينطبق عليه المثل القائل الرائعون أمثالهم كاالكنوز الثمينة لانصنعهم بل نبحث عنهم
لنحتفظ بهم للأبد في ضمائرنا ابد الدهر
يقول ابن القيم رحمه الله :
( إذا تقاربت القلوب فلا يضر تباعد الأبدان )
اقول لك انك تملكت القلوب ولازلت خالدا في الاذهان والقلوب
فسلامي بمقدار احترامي ممزوجا بود الوفاء

انه الفطحل المتدين دينا وخلقا وادبا وقامه فكر ووقار

(ابوالعبدين البصري)
اخترت لكم من قطوفه المكنوزه هذا الموضوع

""؛~(كنزان عظيمان من كنوز التوحيد)~؛""

اترككم معه...

قول الله تعالى:{وَأَن من شَيْء إِلَّا عندنَا خزائنه}(الحجر:21), مُتَضَمّن لكنز من الْكُنُوز, وَهُوَ أَن كل شَيْء لَا يطْلب إِلَّا مِمَّن عِنْده خزائنه, ومفاتيح تِلْكَ الخزائن بيدَيْهِ, وَأَن طلبه من غَيره طلب مِمَّن لَيْسَ عِنْده وَلَا يقدر عَلَيْهِ.

وَقَوله:{ وَأَنَّ إِلَى رَبِّكَ الْمُنْتَهَى}(النجم:42), مُتَضَمّن لكنز عَظِيم وَهُوَ أَن كل مُرَاد إِن لم يرد لأَجله ويتصل بِهِ وَإِلَّا فَهُوَ مضمحل مُنْقَطع, فَإِنَّهُ لَيْسَ إِلَيْهِ الْمُنْتَهى وَلَيْسَ الْمُنْتَهى إِلَّا إِلَى الَّذِي انْتَهَت إِلَيْهِ الْأُمُور كلهَا, فانتهت إِلَى خلقه ومشيئته وحكمته وَعلمه, فَهُوَ غَايَة كل مَطْلُوب, وكل مَحْبُوب لَا يحب لأَجله فمحبته عناء وَعَذَاب, وكل عمل لَا يُرَاد لأَجله فَهُوَ ضائع وباطل, وكل قلب لَا يصل إِلَيْهِ فَهُوَ شقي مَحْجُوب عَن سعادته وفلاحه.

فَاجْتمع مَا يُرَاد مِنْهُ كُله فِي قَوْله:{وَإِن من شَيْء إِلَّا عندنَا خزائنه}, وَاجْتمعَ مَا يُرَاد لَهُ كُله فِي قَوْله:{وَأَنَّ إِلَى رَبِّكَ الْمُنْتَهَى} فَلَيْسَ وَرَاءه سُبْحَانَهُ غَايَة تطلب وَلَيْسَ دونه غَايَة إِلَيْهَا الْمُنْتَهى.

وَتَحْت هَذَا سر عَظِيم من أسرار التَّوْحِيد, وَهُوَ أَن الْقلب لَا يسْتَقرّ وَلَا يطمئن ويسكن إِلَّا بالوصول إِلَيْهِ, وكل مَا سواهُ مِمَّا يحب وَيُرَاد فمراد لغيره, وَلَيْسَ المُرَاد المحبوب لذاته إِلَّا وَاحِد إِلَيْهِ الْمُنْتَهى, ويستحيل أَن يكون الْمُنْتَهى إِلَى اثْنَيْنِ, كَمَا يَسْتَحِيل أَن يكون ابْتِدَاء الْمَخْلُوقَات من اثْنَيْنِ, فَمن كَانَ انْتِهَاء محبته ورغبته وإرادته وطاعته إِلَى غَيره بَطل عَلَيْهِ ذَلِك وَزَالَ عَنهُ وفارقه أحْوج مَا كَانَ إِلَيْهِ, وَمن كَانَ انْتِهَاء محبته ورغبته ورهبته وَطَلَبه هُوَ سُبْحَانَهُ: ظفر بنعمه ولذته وبهجته وسعادته أَبَد الآباد.


فوائد الفوائد: (ص:21).


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
آخر مواضيعي

0 ▪︎▪︎▪︎▪︎{كلمه ظلمناها فيما ظلمنا}▪︎▪︎▪︎▪︎
0 ***(انا بنت الطنايا ماني عشيقه للانجاس)****
0 ***تنعش ال٤لب ومقاصر ماتمله***
0 ....خطوه وطنيه لاتنقصها الجرءه.....
0 ~•°◇《عفت الزمن ياصاحبي من بلاويه》◇°•~

    رد مع اقتباس
قديم 02-08-2020, 03:04 PM   #187
▓ قلم مميز ▓





 

معلومات إضافية
المزاج : رايق
  المستوى : السنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond repute
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة : السنعوسي متواجد حالياً

افتراضي

0
*`~~(الفهرست)~~`*
:
:
١- دمعه تابى السقوط
وموضوعها(خيانه الثقه للنقاش)

٢- المرحوم الهمام
وموضوع(رقائق النفسج)

٣- ناظم العربي
وموضوعه (اين الفلوجه حق علي الفخر بك )

٤- القيصر الحديثي
وموضوعه (باالروح من تهوى)

٥- الكاردينيا
وموضوعها ((بصمت وبكل هدوء رحل))

٦- الاميره المقدسيه
وموضوعها(وسلكو الطريق)

٧- المحتسب
وموضوعه (مَنصِبُكَ .. وجبّارَ السّماواتِ)

٨- المرحومه راحيل
وموضوعها( بسم من جمع القلوب)

٩- ترتيل
وموضوعها(رساله الى الغد الضال..؟؟)

١٠- بنت الجزيره.بلقيس
وموضوعها (اعتذر للحياه وللحياه اعتذر)

١١- كريم دزيري
وموضوعه (درس البابا للساسه الجزاءريين والعرب)

١٢- الهام الانباري
وموضوعها (.شكاوي الاعضاء بخصوص الرساءل الخاصه.)

١٣- بنت اليمن
وموضوعها ( هواجس قلب وسراج خافت لبنت اليمن )

١٤- خيوط النور
وموضوعها (اين الموده والرحمه )

١٥- سدره المنتهى
وموضوعها(لُصُـوُصٍ وَلَكـِن) ..

١٦- اخت الرجال
وموضوعها
(من هو صااحب اغلى دمعه في حياتك)

١٧- سمو انثى
وموضوعها (ماذا قدمنا لإسلامنا)

١٨- المرحوم ..(قاهر الصحراء..خالد)

وموضوعه(طواغيت الارض)

١٩- عراقيه
وموضوعها ((هذيان قلب))

٢٠- هند
وموضوعها(معركه موهاكس)

٢١- شمس بغداد
وموضوعها(الدنيا ماسنجر كبير)

٢٢- علي الحديثي
وموصوع (نكسآرآت آلفشل . . تفتح أبوآب آلنجآح)

٢٣- زمن
وموضوعها (أُمي اليمن)

٢٤- اسيره الشوق
وموضوعها (فوق قوس المطر)

٢٥- رحيل7
وموضوعها (خيط من نور..يوازي خيوط الظلام)

٢٦-الياقوته
وموضوعها.(سطور عن تتالي الايام والسنبن)

٢٧- الشيخ اسامه الدليمي
وموضوعه(إضاءات وحِـــكَـم)

٢٨- المرحومه راحيل ايضا
لم اعرف عنوان موضوعها كون ناشر موضوعها
هو الاخ كاتم الاحزان جزاه الله خيرا ولم يشير لعنوان الموضوع

٢٩- رغيد
وموضوعه (آه لو تعلمين حبيبتي)

٣٠- الاصيل
وموضوعه (قيم الرجال)

٣١- المزمجر
وموصوعه (ولدنا نصرخ كاننا نعرف قدرنا المكتوب بالدموع)

٣٢- الكاردينيا
وموضوعها
صبــ النور والورد المنثور ــــــاح
مســ النور والورد المنثور ــــــاء
النفل تم بقلم اخي كاتم الاحزان مره ثانيه لاحدى مواضيع الاخت الكاردي

٣٣-حلا نجد
وموضوعها (رفيدة الأسلمية أول طبيبة في الإسلام)

٣٤- المتيم
وموضوعه( انصب خيمتك داخل جرحك)

٣٥- عصفوره لبنان
وموضوعها (هذه هي الأنثى التي يحبها كل الرجال)

٣٦- شموس
وموضوعها (هنا اروع ما قيل للام.الكل يشارك)

٣٧- لحن
وموضوعها(بريئه انا ياوطني)

٣٨- دنيا المغربيه
وموضوعها(يا دار عبله بالعراق تكلمي)

٣٩- الاميره بنت الانبار
وموضوعها (أيتها الروح المغتربة)

٤٠- الدليميه
وموضوعها (من اصدق الرجل ام المرأة)؟؟

٤١ عبدلله الدليمي
وموضوعها ~معنى كلمه(وجع)في معاجم اللغه العربيه~

٤٢- دموع الغربه
وموضوعها (عمر المختار)

٤٣- لمياء
وموضوعها (هل الإعتذارُ ذُلّ وإهانةٌ أم حُسنُ تربيةٍ واستقامة ؟)

٤٤- ابو مشعل
وموضوعه(كنت وحدك)

٤٥- لمااار
وموضوعها (سَـ أُدفَـــنُ قَريبــآًً~ْ //)

٤٦- بنت حديثه وافتخر
وموضوعها (الحرية بين الشباب والبنات أبعاده ونتائجه)

٤٧- الاستاذ وليد
وموضوعه (لا شيء يمنحني قناعاً أرتديهِ)

٤٨- المحتسب
ومو ضوعه (فرّطنا في عمل الخيرات وأمِنّا عذاب الله

٤٩- شموخ الاسد
وموضوعه (لا تندم على حب عشته .. حتى لو صارت ذكرى تؤلمك)

٥٠- المرحوم عبدالله محمد رشيد
وموضوعه (دموع المفارق


٥١- احاسيس
وموضوعها( الموت لايكفيني اني احتضر)

٥٢- عثمان العاني
وموضوعه ( ازرعو لتحصدو)

٥٣- ابو العبدين البصري
وموضوعه( ""؛~(كنزان عظيمان من كنوز التوحيد)~؛""


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
آخر مواضيعي

0 ▪︎▪︎▪︎▪︎{كلمه ظلمناها فيما ظلمنا}▪︎▪︎▪︎▪︎
0 ***(انا بنت الطنايا ماني عشيقه للانجاس)****
0 ***تنعش ال٤لب ومقاصر ماتمله***
0 ....خطوه وطنيه لاتنقصها الجرءه.....
0 ~•°◇《عفت الزمن ياصاحبي من بلاويه》◇°•~

    رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:29 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

إستضافة مؤسسة أهل الأنبار

للتسجيل اضغط هـنـا