هل تواجه مشكلة في تسجيل الدخول ؟ اضغط على الرابط التالي لطلب المساعدة الفورية

https://m.me/100003916609305

العودة   منتديات أهل الأنبار > ๑۩۞۩๑ المنتديات التأريخية ๑۩۞۩๑ > منتدى العشائر العربية

 
معلومات الموضوع
إختصارات
عنوان الموضوع
قبيلة بنو كلب بن وبره بن قضاعه
مشاركات
3
الموضوع التالي
« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
الأعضاء الذين يتصفحو الموضوع
المشاهدات
261
كاتب الموضوع
ابو صدام
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
قديم 23-05-2020, 08:33 AM   #1
مشرف عام





 

معلومات إضافية
المزاج : رايق
  المستوى : ابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond repute
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :ابو صدام غير متواجد حالياً

افتراضي قبيلة بنو كلب بن وبره بن قضاعه

قبيلة بنى كلب بن وبرة من قضاعة:
وهم ينتسبون الى/ كلب بن وبرة بن تغلب الغلباء بن حلوان بن عمران بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن حمير بن سبأ بن يشجب ابن يعرب بن قحطان ) وقد أعقب كلب(كلد –ثور –أبوحباحب) وأعقب ثور (صغب –رفيدة –صبح –عرينة) ومن رفيدة (سعداللات–سكن اللات-تيم اللات –زيداللات –وهب اللات –شيع اللات –أوس اللات)ومن زيد اللات(عمرو –الحارث-عذرة –الشلل –الخزرج)ومن عذرة(الخزرج –أشقر –عوف –العبيد) ومن عوف(عوض –بكر –كنانة) ومن عوض(حيي-شجرة –ثعلبة –على –عمرة –جوية –جوى)ومن بكر بن عوف (حارثة –كنانة –عوف –كعب) ومن كنانة (عبدالله –عوف العنظوان)ومن عبدالله (حبيب –رزاح –هبل –كعب –عدى)ومن هبل (عبيدة –خلاوة –جناب –عبدمناة –عبدالله) ومن عبيدة (مالك سعد –معاوية –حارثة)
بنو جناب :ومن جناب (حارثة –زهير –عليم –عدى) ومن عبدمناة بن هبل (أريق –خيشم –مالك –الحارث) ومن مالك(حارثة –عمرو –صخر –عليهان)ومن عدى بن جناب (هذيم –ذبيان –ذريح –نهشل –ضمضم –أبوالفرج –كليب –تويل) ومن هذيم (ميجاس –هبيرة –أساف –أسودان –عدى –مسعود –حارثة)ومن ضمضم(العيص –حصن –عليص) ومن تويل (عطيف –قيس –حصن –جبلة ومنه بنو العوذية)ومن عليم بن جناب (عدى –عبيد (معيط)-كعب –عبدالله –مخزوم-عوف) ومن كعب (مالك –مصاد –أبوحجية –حصن –معقل –جابر –عدى –قيس) فمن مالك(شبيب –زيد) ومن مصاد(خليفة –عبيد –سعدانة –درهم)ومن حصن(مصاد –مدلج –لأم) ومن معقل (زيدمناة –حرثة) ومن
جابر(محصن-أوس أبوحجير)ومن عدى (حارثة –حصن)ومن قيس (صالح –سرة –مشجعه)ومن عبدالله بن عليم (عويج –عريج –زيد –يزيد –معاوية –أمرؤالقيس –حبيب –خيبرى –لوذان –عبديغوث –هلال-سلامة –مناهش –ثعلبة –خريش –حريش)ومن زهير بن جناب (أبوجابر –عامر –أبوالنعمان –خداش –عبدالله قزعة-أمرؤالقيس –سعد) ومن أبوجابر (قيس –حارثة –عدى –عرين ) ومن قيس (أبورهم –وسوس-جناب) ومن عرين شراحيل الذى أعقب(سمير –علقمة –وهب –قيس)وأعقب أمرؤالقيس (أبى –الحارث –صهبان) ومن الحارث(عامر –عمير –بحر-قطن –مرثد –سلامة)وأعقب بحر (كنانة –مسعود –قيس –سيار –أمرؤالقيس) وأعقب حارثة بن جناب(ثعلبة –جبلة –زهير –عدى الجماعة) وأعقب زهير (طفيل –كبيش –عدى –ثعلبة –عوف) وأعقب عدى(إساف –عرين –قنانة –قابوس- حصن)وأعقب قنانة (عوانة –دلجة –أبى –أنيف وأعقب دلجة(أنيف-مزقة)وسميت عليها إحدى قرى ملوى بالمنياوأعقب أنيف (بحدل –مصاد -)وأعقب بحدل (ميسون –مالك-حريث)قال أبو سعيد منهم خلق كثير على خليج القسطنطينية منهم مسلمون، ومنهم نصارى ومن بطون كلب الخزرج، ومن كلب بن وبرة، من بطون كليب بن وبرة بنو أصحب بطن، ومن بطون قضاعة بنو ثور، وهو ثور بن كلب بن وبرة بن تغلب بن عمران بن إلحاف بن مالك بن إلحاف بن قضاعة بن مالك بن حمير، وهم البطن المعروفون في سبى همدان، ومن بني ثور عرينة، وعرينة هذا بطن من بني ثور العرينات المعروفين في سبيع، منهم آل سويلم أهل الرياض، ومنهم العرينات أهل رغبة، وعرينات أهل عنيزة، و سائر عرينة سبيع من هؤلاء، ومن بني ثور هذا آل سليم أهل عنيزة، وأل صقير، والجاد، فهؤلاء من بني ثور، والثنيان والبركان أهل الخبراء، والبكيرية، وآل عقيل، وآل دخيل أهل الرس، الذين منهم محماس الدخيل بالمدينة، والشبالا ،
بنو كلب بن وَبَرة بن تغلب بن حُلوان بن عمران بن الحافي بن قضاعة، كان له من الولد(: ثور، وكلدة، وبنو جناب.) قال صاحب حماه: وكانوا ينزلون في الجاهلية دومة الجندل، وتبوك من أطراف الشام. قال في العبر: وجاء الإسلام والمُلك عليهم لأُكيدر. وأُكيدر هذا هو الذي كتب إليه النبي e:بعد إسلامه رسالة قال ابن سعيد: وبقيت " كلب " في خلق عظيم على الخليج القسطنطيني، ومنهم مسلمون ونصارى. قلت:ومنهم ببلاد منفلوط في مصرقوم من كلب. يحتمل أنهم منهم.قال في مسالك الأبصار: وبيدوم والمناظر قوم من بني كلب.
بنو عُذْرة، بضم المهملة وسكون الذال المعجمة وفتح الراء المهملة وهاء في الآخر. وهم: بنو عذرة بن زيد اللات بن رفيدة بن ثور بن كلب، كان له من الولد: عوف والعَبيد، بطن.ومن عذرة هذه: بنو كِنَانة، بكاف مكسورة ونونين مفتوحين بينهما ألف وبعد الأخيرة منهم هاء. نقلاً عن " الكنانة " التي توضع فيها السهام. وهم: بنو كنانة بن عوف بن عذرة، المقدم ذكره. كان له من الولد: عبد الله، بطن؛ وعوف بطن. قال أبو عبيد: ومن عقبه: ابن الكلبي النسّابه، واسمه: هشام بن محمد.بن السائب الكلبى وتعرف كِنانة هذه بكنانةُ عذرة. قال الحمداني: ومن كنانة عذرة هذه بالدقهلية والمرتاحية، ويعرفون بالحمارسة، يعني بالحاء والسين المهملتين. قال: وهم ينسبون أنفسهم إلى قريش ثم قال: ومنهم (: بنو شهاب (الشهايبة او الشهابية)، وهم عائلات كثيرة فى الصعيد وبنو ريدة، والرواشدة، وهم غير رواشدة هلباء، يعني الآتي ذكرهم في بني حرام، وبنو عصا، وبنو محمود، وبنو سنان، وبنو حمزة، وبنو مراس. ومنزل بني مراس هؤلاء يعرف بكوم بني مراس، من اُلمرتاحية. ولهم: منية محمود، ومنية عدلان - وبنو شمس، والفضليون، وهم الفضالية، وقرارهم كوم الثعالب
واليهم ينتسب الصحابيان الجليان زيد بن حارثة و دحية الكلبى وله سلالات كثيرة فى الصعيد المصرى وهو ( دحية بن خليفة بن فروة بن فضاله بن زيد بن امرؤالقيس بن زيد مناة بن عوف بن عذرة بن زيداللات بن رفيدة بن ثور بن كلب بن وبرة بن تغلب الغلباء بن حلوان بن عمران بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن حمير بن سبأ بن يشجب ابن يعرب بن قحطان )وسيدنا زيد بن حارثة الصحابى الوحيد الذى ذكر فى القرأن الكريم بأسمة قال تعالى(فلما قضى زيدا منها وطرا زوجناكها ) الأحزاب وهو (زيد بن حارثة بن شرحبيل بن كعب بن عبدالعزى بن أمرىء القيس بن عامر بن عبد ود بن عوف بن كنانة بن بكر بن عوف بن عذرة بن زيد اللات بن رفيدة بن ثور بن كلب بن وبرة بن تغلب الغلباء بن حلوان بن عمران بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن حمير بن سبأ بن يشجب ابن يعرب بن قحطان) وبنو كلب هم أكبر وأقوى قبائل الشام فى العصر الأموى منهم فى الديار المصرية قبائل (الجمارسة –الرواشدة –الحمارنة –الفضليون –الأحامدة –رذالة-بنو ريدة –بنو سنان –بنو شمس –بنو شهاب –بنو فراس –بنو عبيد بنو سحمة وهم السحامات-بنو زيد- الفضالي ومنه الفضالية-الشهابية أوالشهايبة).
بنوزيد يقطن غالبيتهم ببنى زيد بأسيوط وينتسب بنو زيد الى زيد بن مالك بن كلب بن وبرة وهم فروع (جابر –عدى-قيس).
الشهايبة: ينتسبوا الى جمارس من كنانة عذرة من قضاعة وأستقرت الجمارسة بقرية جمريس وتفرع الشهايبة فى قرى كثيرة من الصعيد
السحايمة بطن من الجمارسة منهم بأسيوط (بنو فراس أوالفوارس بنجع سبع وبنى حسين –والسحايمة بالفيما وكثير قرى الصعيد.
بنو وبرة : بطن من قضاعة ومن بطون قضاعة بنو الذئب بن أسيد، ويقال منهم الذيبة –النمر –ضبع –خشين –غاضرة –عايية –تيم ومنه (مشجعه –الغوث الجمارسة وقيل أنهم من كنانة العدنانية ومن كنانة عذرة (الرواشد –الحمارنة –الفضليون وهم بنو فضالة أو الفضالى –الأحامدة –بنو رذاله –بنو ريدة –بنو سنان بنو شمس –بنو شهاب-بنو عبدالله ومنه (عدى –حبيب –عصا –بنو فراس –بنو عبيدة –بنو سحمة (السحامات)–بنو بكرومنه جناب ومنه (عدى –زهير –حارثة –عليم –كعب –عبيدالله قيس -جائر- ) ويسكنون والشرقية والصعيد المصرى.
الطليحات هم ينتسبون الى /طليح بن عبدالله بن خلف بن أسعد بن عاممر بن بن بياضة بن سبيح بن جعتمة بن النمر بن شمر بن الختال بن عبدالله بن مالك بن سعد بن عامر بن حرب بن عتيك بن أمر مناة بن مشجعة بن التيم بن النمر بن وبرة بن تغلب بن حلوان بن عمرو بن الحاف بن قضاعة وتنتشر قبيلة الطليحات فى مصربالصعيد قرية الطليحات وما حولها وفى الشرقية والسعودية.
إعداد وتجميع

د مصطفي سليمان أبو الطيب الهواري
رئيس جمعيه أبناء هوارة الخيرية
رئيس جمعيه أبناء أسيوط عبدالقادر بالاسكندرية
مؤرخ وباحث في تاريخ القبائل العربية والمصرية بمصر والوطن العربي
منقول..


[IMG]top4top.io/]نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة[/url][/IMG]

آخر مواضيعي

0 القيادة عند الذئاب: الالفا
0 التأكد من صحة الخبر قبل نشره
0 البوعيسى في سامراء
0 اضغان الشرق والغرب على المساجد
0 الغوالب

    رد مع اقتباس
قديم 23-05-2020, 01:05 PM   #2
مشرف منتدى الشعر
 
الصورة الرمزية الشاعر يوسف الذهاب





 

معلومات إضافية
المزاج : مبسوط
  المستوى : الشاعر يوسف الذهاب is a splendid one to beholdالشاعر يوسف الذهاب is a splendid one to beholdالشاعر يوسف الذهاب is a splendid one to beholdالشاعر يوسف الذهاب is a splendid one to beholdالشاعر يوسف الذهاب is a splendid one to beholdالشاعر يوسف الذهاب is a splendid one to beholdالشاعر يوسف الذهاب is a splendid one to behold
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :الشاعر يوسف الذهاب غير متواجد حالياً

افتراضي



تفصيل غاية الروعه


لمٰ آكنْ أنا ،،،،هذا بأختصار

إعذرني إنْ كُنتَ قادرًا

آخر مواضيعي

0 رثاء الراحل
0 نايل هجرهم
0 إغتيال الهاشمي
0 الفية جديدة
0 يقتلون العلماء

    رد مع اقتباس
قديم 23-05-2020, 02:23 PM   #3
عضو فضي
 
الصورة الرمزية سماح الأمير





 

معلومات إضافية
المزاج : رايق
  المستوى : سماح الأمير has a spectacular aura aboutسماح الأمير has a spectacular aura about
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس female
  الحالة :سماح الأمير غير متواجد حالياً

افتراضي




والنعم والله




لا شيء يثبت الأشياء ويُرسخُها فى الذّاكرةِ
أكثرُ منَ الرّغبةِ في نسيانها

آخر مواضيعي

0 شرف الرجال
0 تعليمات تربويه
0 توقف واستمع
0 أبواب السماء
0 الادعية

    رد مع اقتباس
قديم 24-05-2020, 01:20 AM   #4
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية غازي عبد الكريم





 

معلومات إضافية
المزاج : رايق
  المستوى : غازي عبد الكريم will become famous soon enough
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :غازي عبد الكريم غير متواجد حالياً

افتراضي



الله يبارك ويزبد يا رب






.............................
الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا

آخر مواضيعي

0 أناجي العراق
0 زهيري خلال
0 مهجر
0 ما يلوحك ضيم
0 سيادة وطن

    رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:17 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

إستضافة مؤسسة أهل الأنبار

للتسجيل اضغط هـنـا