هل تواجه مشكلة في تسجيل الدخول ؟ اضغط على الرابط التالي لطلب المساعدة الفورية

https://m.me/100003916609305

العودة   منتديات أهل الأنبار > ๑۩۞۩๑ المنتديات الإسلامية ๑۩۞۩๑ > منتدى القصص الإسلامية

 
معلومات الموضوع
إختصارات
عنوان الموضوع
شكرا عمر بن الخطاب رضي الله عنك
مشاركات
4
الموضوع التالي
« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
الأعضاء الذين يتصفحو الموضوع
المشاهدات
457
كاتب الموضوع
ابو صدام
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
قديم 27-05-2020, 12:38 PM   #1
مشرف عام





 

معلومات إضافية
المزاج : رايق
  المستوى : ابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond repute
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :ابو صدام غير متواجد حالياً

افتراضي شكرا عمر بن الخطاب رضي الله عنك

رمضان مع الخلفاء أحلى " 2 "

شُكرًا عمر بن الخطاب !

1- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أن لا أيأس من أحد، ولا أفرط الثقة بأحد، وأن الهداية كالضلالة أقرب إلى أحدنا من شراك نعله، قالوا عنك : لو أسلم حمار الخطاب ما أسلم عمر بن الخطاب، ولكنك أسلمتَ أخيرًا، أسلمتَ متأخرًا قليلًا فسبقتهم كثيرًا !

2- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ ماذا تفعل دعوة قيلتْ في الأرض فلقيتْ في السماء إجابة، على غفلة منك دعا لك سيدنا، اللهم أعزّ الإسلام بأحبّ الرجلين إليك، عمر بن الخطاب أو عمرو بن هشام، فكنتَ أحب الرجلين إلى الله، وجاءت بك دعوته إلى دار الأرقم !

3- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أن المؤمن أديب مع الله، دعا لك سيد الناس أن يعزّ ربُك الإسلامَ بك، فأجاب دعوته، وأعزّ الإسلام بك، ولكنك لأدبك كنت تقول نحن قوم أعزنا الله بالإسلام، ولم تقل أعز الإسلام بنا !

4- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أنّ المسألة مسألة قلوب لا مسألة عقول، يوم كان القلب مظلمًا عبدتَ صنمًا من تمرٍ أول النهار وأكلته آخره، ويوم أضاءه الله بنور الإيمان، قلتَ لجلساء دار الندوة: تعستْ آلهتكم !

5- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أن جنود الإسلام يولدون دفعة واحدة، فعند اللحظة الأولى لإسلامك، تسأل سيدك : يا رسول الله، ألسنا على حق وهم على باطل؟ فقال لك : بلى، فقلتَ: فعلامَ نعطي الدنية في ديننا، واللهِ لنخرُجنَّ إليهم، وقد كان إسلامك نصرًا !

6- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أنّ لله عبادًا يجعل الحقّ على ألسنتهم وقلوبهم، وقد كنتَ منهم، في الخمر، وفي الأسرى، وفي الحجاب، تقول رأيًا في الأرض، ينزل الوحي به من السماء ليصير قرآنًا يُتلى !

7- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أنّ المؤمن عزيز لا يختبئ ما لم تدعُ حاجة، ولم تقتضِ ضرورة، فإنك على الملأ مهاجر، فمن أراد أن ييتم ولده، وترمل زوجته، وتثكل أمه، فليلقكَ وراء هذا الوادي، فإن المسير إلى المدينة !

8- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أنه يجب أن نزيل كل عائق يهدد العقيدة، وقد قطعتَ شجرة بيعة الرضوان لما كثر زوارها، خشية أن يتعلق قلب بغير الله !

9- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أنّ الحُرَّ لا يرضى الضيم لغيره، ولو خالفه في الدين والمعتقد، وأنه علينا بحسن صحبة الناس، وعلى الله الحساب، ومتى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارًا ؟!

10- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أنّ النبلاء لا ينسون ماضيهم، تجمع الناس آخر حجةٍ لك، وقد انتشرت رعيتك، واتسعت دولتك، وعلا شأنك، فتقول لهم : هنا كنتُ أرعى إبلًا للخطاب !

11- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أنه ليس من العيب أن نخطئ، وإنما أن نستمر على الخطأ، وما أنبلك، إذ تعطيك العجوز درسًا في الحكم : أيليَ عمر أمرنا ويغفل عنا ؟! فتهرعُ إلى بيت المال ثم ترجع لتطبخ لها بيديك، وفي صبيحة الغد تشتري منها مظلمتها، وما ظلمتها ولكنك من فرط العدل اتهمتَ نفسك !

12- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أن المؤمن الحق يستشعر أنه مسؤول عما أوكله الله إليه، فلا يستريح إلا حين يؤديه، وهو فيه بين الخوف والرجاء، ولو أنّ دابة عثرت عند شاطئ الفرات لخشيتَ أن يسألك الله عنها: لِمَ لمْ تصلح لها الطريق يا عمر ؟!

13- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أن المسؤولية تكليف لا تشريف، تحضر زوجتك لتساعدا أعرابيًا تلد زوجته وليس لهما أحد، وتداوي بيديك إبل الصدقة، فيقول لكَ رجل : لو أوكلتَ هذا الأمر إلى أحد العبيدّ ! فتقول له : ومن أعبدُ مني؟!

14- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أن النبلاء ينزلون على الحق بغض النظر عمن قاله : أردتَ تحديد المهور، فأوقفتك الشّفاءُ بنت عبد الله على المنبر وقالت : لا يحلُّ لكَ ! ولما قرأتْ لكَ قول الله تعالى، قلتَ : أخطأ عمر وأصابت امرأة !

15- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أن النصر والهزيمة بالطاعة والمعصية، لا بالسيوف والرماح، ولما جاءك رسول سعد يبشرك بالنصر في القادسية، سألته : كم استمر القتال؟ فقال : من الصبح حتى العصر ! فقلت َ: سبحان الله، لا يثبتُ الباطل أمام الحق مثل هذا، لعله بذنبٍ أذنبتموه أنتم أو أنا !

16- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أن الاجتماع في الصلاة اجتماع في الحياة، وحين جمعتَ المسلمين على إمام واحد في صلاة التراويح، جمعهم الله على قلبك، فهدمتَ الإمبراطوريات !

17- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أن القائد الفذ لا ينظر إلى الحاضر وإنما إلى المستقبل أيضًا، وما امتنعتَ عن قسمة سواد العراق إلا كي يكون للمسلمين الذين لم يولدوا بعد حظًا منه !

18- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أنّ معيار الولاية الأكفأ لا الأقرب، ولما قالوا لك : ولِّ ابنكَ! غضبتَ وقلت َ: هذه كلمة ما أريد بها وجه الله !

19- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أنه لا حظّ في الإسلام لمن ت

رك الصلاة، فعندما طعنكَ اللعين، أُغمي عليكَ لكثرة ما فقدتَ من دم، وما استعدتَ وعيكَ إلا في بيتك، وكان أول ما قلت َ: أصلى المسلمون الفجر ؟!

20- شُكرًا عمر بن الخطاب، من سيرتك تعلمتُ أن الإنسان يموتُ على ما عاش عليه، عشتَ لله، فمتَّ لله ! كنت عزيزًا عند ربك فجمع لك الشهادة مع القرآن، فهنيئًا لكَ يا شهيد المحراب !
منقول
•┈┈┈┈•✿❁✿•┈┈┈┈•
آخر مواضيعي

0 هل تعلم سر بردة ارضية الحرمين!!! ؟
0 حليب الام بلا حديد .! كيف ينمو الطفل؟
0 عادات بغداديه جميله .
0 كتابة الاعداد .. البضع والنيف
0 الباص رقم 20 ورحلته من الكرخ الى الرصاف

    رد مع اقتباس
قديم 27-05-2020, 02:57 PM   #2
دمــــ أشتياق ــعــــة
مشرفة منتدى المطبخ





 

معلومات إضافية
المزاج : تعبانة
  المستوى : عراقية has a brilliant futureعراقية has a brilliant futureعراقية has a brilliant futureعراقية has a brilliant futureعراقية has a brilliant futureعراقية has a brilliant futureعراقية has a brilliant futureعراقية has a brilliant futureعراقية has a brilliant futureعراقية has a brilliant futureعراقية has a brilliant future
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس female
  الحالة :عراقية غير متواجد حالياً

افتراضي

( رضي الله عنه )
ياله من مثالاً للعدل والرشد
شكراً لك وبارك الله فيك على اختيارك الموفق

..
آخر مواضيعي

0 أتظنُ أنك عندما أحرقتني ..
0 لاتكن المغرور فتندم .. ولاتكن الواثق فتُصدم
0 ظاهرة تكهرب الجسم ومعالجتها ..
0 والذي نفسي بيده لاتدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ..
0 ¨°•√♥ هـذيـآن قلــب ♥√•°¨

    رد مع اقتباس
قديم 27-05-2020, 03:15 PM   #3
مشرف منتدى الشعر





 

معلومات إضافية
المزاج : مبسوط
  المستوى : الشاعر يوسف الذهاب is a splendid one to beholdالشاعر يوسف الذهاب is a splendid one to beholdالشاعر يوسف الذهاب is a splendid one to beholdالشاعر يوسف الذهاب is a splendid one to beholdالشاعر يوسف الذهاب is a splendid one to beholdالشاعر يوسف الذهاب is a splendid one to beholdالشاعر يوسف الذهاب is a splendid one to behold
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :الشاعر يوسف الذهاب غير متواجد حالياً

افتراضي



رضي الله عن سيدنا عمر
وشكرا لك ابا صدام
آخر مواضيعي

0 يقتلون العلماء
0 هز لندن ضاري وبچاها
0 قانون حمورابي
0 الى متى يبقى الفيروس
0 لأول مرة

    رد مع اقتباس
قديم 27-05-2020, 03:26 PM   #4
عضو برونزي





 

معلومات إضافية
المزاج : رايق
  المستوى : غازي عبد الكريم will become famous soon enough
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :غازي عبد الكريم غير متواجد حالياً

افتراضي



اللهم احشرنا معه فى الاخرة يا رب
رضي الله عته وارضاه
آخر مواضيعي

0 أناجي العراق
0 زهيري خلال
0 مهجر
0 ما يلوحك ضيم
0 سيادة وطن

    رد مع اقتباس
قديم 27-05-2020, 03:32 PM   #5
عضو فضي





 

معلومات إضافية
المزاج : رايق
  المستوى : سماح الأمير has a spectacular aura aboutسماح الأمير has a spectacular aura about
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس female
  الحالة :سماح الأمير غير متواجد حالياً

افتراضي

رضي الله عن سيدنا الفاروق
آخر مواضيعي

0 شرف الرجال
0 تعليمات تربويه
0 توقف واستمع
0 أبواب السماء
0 الادعية

    رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:14 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

إستضافة مؤسسة أهل الأنبار

للتسجيل اضغط هـنـا