هل تواجه مشكلة في تسجيل الدخول ؟ اضغط على الرابط التالي لطلب المساعدة الفورية

https://m.me/100003916609305

العودة   منتديات أهل الأنبار > ๑۩۞۩๑ المنتديات الأدبية ๑۩۞۩๑ > إبداع أدبي لأعضاء المنتدى > منتدى النثر العربي وفنون الأدب الأخرى

 
معلومات الموضوع
إختصارات
عنوان الموضوع
تعريف و معنى الروابي
مشاركات
4
الموضوع التالي
« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
الأعضاء الذين يتصفحو الموضوع
المشاهدات
2004
كاتب الموضوع
الشاعر هاني حماده
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
قديم 28-12-2020, 10:08 PM   #1
البلداوي
عضو مُشارك
 
الصورة الرمزية الشاعر هاني حماده





 

معلومات إضافية
المزاج : رايق
  المستوى : الشاعر هاني حماده will become famous soon enough
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :الشاعر هاني حماده غير متواجد حالياً

تعريف و معنى الروابي

تعريف و معنى الروابي في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
  • رُبُوّ: (اسم)
    • رُبُوّ : فاعل من رَبيَ
  • رَبْو: (اسم)
    • رَبْو : مصدر رَبا
  • رَبو: (اسم)
    • الجمع : أرْبَاءٌ
    • الرَّبْو : الرابية
    • الرَّبْو: مَرَضٌ يُصِيبُ الْقَصَبَةَ الهَوَائِيّةَ يَصْعُبُ مَعَهُ التَّنَفُّسُ بِشَكْلٍ عَادِيٍّ
    • ربو الخيل: (طب) مرض رئوي يصيب الخيول من أعراضه اضطرابات التنفس كالسُّعال خاصة بعد التمرين أو في الطقس البارد

  • رُبُوّ: (اسم)
    • رُبُوّ : مصدر رَبيَ
  • رُبوّ: (اسم)
    • الجمع : أرْبَاءٌ
    • مصدر ربا/ ربا في
  • رُبوة: (اسم)
    • الجمع : رُبُوات و رُبْوات و رُبًى و رُبِيٌّ
    • رَبْوَة رَبوة رِبوة
    • رابية، ما ارتفع من الأرض بين سهلين نهريين
  • رابَى: (فعل)
    • رابى يُرابي ، رَابِ ، مُراباةً ، فهو مُرابٍ ، والمفعول مُرابًى
    • يُرَابِي مَالَهُ : يُعْطِيهِ بِالرِّبا
    • رَابَى صَاحِبَهُ : دَاراهُ
  • تَرَبَّى: (فعل)
    • تربَّى يتربَّى ، تَرَبَّ ، تَرَبّيًا ، فهو مُتَرَبٍّ
    • تَرَبَّى الوَلَدُ : تَثَقَّفَ، تَهَذَّبَ، تَعَلَّمَ
    • يَتَرَبَّى الطِّفْلُ فِي حِضْنِ وَالِدَيْهِ : يَنْشَأُ وَيَنْمُو تَرَبَّى الوَلَدُ تَرْبِيَةً إِسْلاَمِيَّةً عَرَبِيَّةً
    • تَرَبَّى الوَلَدَ : ثَقَّفَهُ، هَذَّبَهُ
    • تَرَبَّى الوَلَدَ : غَذَّاهُ
    • تَرَبَّى الوَلَدُ : تَغَذَّى

  • رِبَويّة: (اسم)
    • اسم مؤنَّث منسوب إلى رِبًا
    • الفائدة الرِّبَوِيَّة: (الاقتصاد) فائدة تتجاوز الحدّ الذي عيَّنه القانون لسعر الفائدة
  • رابية: (اسم)
    • الجمع : رابيات و روابٍ
    • الرَّابيةُ : ما ارتفع من الأرض
    • صيغة المؤنَّث لفاعل ربا/ ربا في
    • أَخْذةٌ رابيةٌ: شديدة زائدة
  • رِبَويّ: (اسم)
    • اسم منسوب إلى رِبًا
  • رُباوة: (اسم)
    • الرُّباوةُ : الرابية
  • أَربأَ: (فعل)
    • أربأَ بـ يُربئ ، إرباءً ، فهو مُربئ ، والمفعول مُربَأ به
    • أربأ به عن الكذب: دفعه عنه، نزَّهه، لم يرضه له
  • روابٍ: (اسم)
    • روابٍ : جمع رابية
  • رُبَّما: (اسم)
    • من المحتمل، وهي مركَّبة من ( رُبَّ)(ما) الكافة، تدخل على المعارف، وعلى الأفعال، وقد تخفَّف ف رُبَما رُبَّما حضر الغائب،
  • رُبَما: (اسم)
    • مخفف (ربَّما) تدخل على المعارف والأفعال ومعناها من المحتمل
  • أَرْبَنَ: (فعل)
    • أَرْبَنَهُ : أَعطاه أُرْبونًا
  • إِربيان: (اسم)
    • حَيَوَانَاتٌ بَحْرِيَّةٌ صَغِيرَةٌ مِنْ جِنْسِ السَّرَطَانِ، مِنَ القِشْرِيَّاتِ العُشَارِيَّةِ الأَقْدَامِ
  • بَرابِي: (اسم)
    • بَرابِي :جمع بِرْبَة
  • ربوة‏: (مصطلحات)
    • الرابية أي ما ارتفع من الأرض‏. (فقهية)
  • أوروبّيّ: (اسم)
    • (مَنْسوبٌ إلَى أُورُوبَّا)
  • رابى فلانا:
    • عامله بالرِّبا؛ أخذ منه أكثر مما أعطاه ''رابى مدينًا- لا يرضى الله عن المرابي''.
  • تربّى الولد:
    • تعلّم وتغذّى وتثقَّف ''تربَّى على يد أفضل المربِّين''.
  • يَتَرَبَّى الطِّفْلُ فِي حِضْنِ وَالِدَيْهِ:
    • يَنْشَأُ وَيَنْمُو. تَرَبَّى الوَلَدُ تَرْبِيَةً إِسْلاَمِيَّةً عَرَبِـيَّةً.
  • ربو الخيل: (طبية)
    • مرض رئوي يصيب الخيول من أعراضه اضطرابات التنفس كالسُّعال خاصة بعد التمرين أو في الطقس البارد.


ما التفت للمظه طبعي انه من امشينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
آخر مواضيعي

0 تردد قناة روتانا
0 أمازون
0 تعريف و معنى الروابي
0 شلت ضيم الليالي
0 ايكَولون باجر شمس

    رد مع اقتباس
قديم 29-12-2020, 02:25 AM   #2
چمبذا
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية الاميرة المتالقة





 

معلومات إضافية
المزاج : مشوش
  المستوى : الاميرة المتالقة has a spectacular aura aboutالاميرة المتالقة has a spectacular aura about
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس female
  الحالة :الاميرة المتالقة غير متواجد حالياً

افتراضي

سلمت يداك


في كفّيا سنبلة

آخر مواضيعي

0 جماليات الاضداد في لغة الضاد
0 5 نصائح مهمة لسلامة القهوة التي تصنعها في المنزل
0 من لطائف العرب
0 واتسآب يقدم 3 أسلحة جديدة لمستخدميه
0 الغياب في اللغة العربية

    رد مع اقتباس
قديم 29-12-2020, 05:26 AM   #3
مشرف عام





 

معلومات إضافية
المزاج : رايق
  المستوى : ابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond reputeابو صدام has a reputation beyond repute
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :ابو صدام غير متواجد حالياً

افتراضي

جزاك الله خيرا
ننتظر المزيد
تقبل تحياتي


[IMG]نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةتحميل صور[/IMG]

آخر مواضيعي

0 كفن امنا وسيدتنا خديجه
0 حرامي المحشي من أروع ماقرأت
0 الظلم يوم القيامة له دواوين ثلاثة .
0 القاضي الذي لم يمتثل لقرار صدام حسين
0 يقول المثل المصري القديم: " اللي اختشوا ماتوا

    رد مع اقتباس
قديم 29-12-2020, 05:50 AM   #4
▓ قلم مميز ▓





 

معلومات إضافية
المزاج : رايق
  المستوى : السنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond reputeالسنعوسي has a reputation beyond repute
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :السنعوسي غير متواجد حالياً

افتراضي

بوركت
وانار الله قلبك


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
آخر مواضيعي

0 ~~°°[▪︎~ عرفتك بسواد وجهك ~▪︎]°°~~
0 ••°(~~تحليل العلاقه الزوجيه واجمل القصص~~)°••
0 رب دعوة في ظلام الليل لمريض يتألم
0 ``•••~♡~{ قيل لي إثأر لنفسك }~♡~•••``
0 ***(رثاء بالمرحوم عبدالله محمد رشيد)***

    رد مع اقتباس
قديم 30-12-2020, 05:45 PM   #5
مشرف عام
 
الصورة الرمزية الشاعر يوسف الذهاب





 

معلومات إضافية
المزاج : مبسوط
  المستوى : الشاعر يوسف الذهاب has much to be proud ofالشاعر يوسف الذهاب has much to be proud ofالشاعر يوسف الذهاب has much to be proud ofالشاعر يوسف الذهاب has much to be proud ofالشاعر يوسف الذهاب has much to be proud ofالشاعر يوسف الذهاب has much to be proud ofالشاعر يوسف الذهاب has much to be proud ofالشاعر يوسف الذهاب has much to be proud ofالشاعر يوسف الذهاب has much to be proud of
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :الشاعر يوسف الذهاب غير متواجد حالياً

افتراضي




احسنت شاعرنا بارك الله فيك


لمٰ آكنْ أنا ،،،،هذا بأختصار

إعذرني إنْ كُنتَ قادرًا

آخر مواضيعي

0 تاريخ مشرف
0 وحش الجزيرة
0 الغرب المسيحي
0 غاب عم عيني
0 تلك التراتيل

    رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:30 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.

إستضافة مؤسسة أهل الأنبار

للتسجيل اضغط هـنـا