هل تواجه مشكلة في تسجيل الدخول ؟ اضغط على الرابط التالي لطلب المساعدة الفورية

https://m.me/100003916609305

العودة   منتديات أهل الأنبار > ๑۩۞۩๑ المنتديات الخدمية ๑۩۞۩๑ > معرض البيع والشراء

 
معلومات الموضوع
إختصارات
عنوان الموضوع
شد البطن في أسبوع بهذه الخطوات
مشاركات
1
الموضوع التالي
« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
الأعضاء الذين يتصفحو الموضوع
المشاهدات
388
كاتب الموضوع
Amad12
إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
قديم 14-03-2021, 09:11 PM   #1
موقوف





 

معلومات إضافية
المزاج : رايق
  المستوى : Amad12 will become famous soon enough
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :Amad12 غير متواجد حالياً

افتراضي شد البطن في أسبوع بهذه الخطوات

شد البطن في أسبوع بهذه الخطوات
يتعرض البطن للعديد من العوامل التي تفقده جاذبيته وجماله كالحمل وزيادة الوزن وفقدان الوزن، ليصبح بعدها مترهلاً ذا مظهر غير جذاب، ومع ذلك هناك طرق فعالة جداً للتخلص من هذه الترهلات بكل سهولة، وسنتعرف في هذا التقرير على شد البطن في أسبوع بهذه الخطوات.
عضلات البطن
عضلات البطن هي العضلات الموجودة في منتصف البطن، تساعد على منح الجسم المرونة والمظهر الجذاب، وفي حال إصابة هذه العضلات بأي خلل فسيتسبب ذلك في حدوث ضغط كبير على المفاصل والعظام المحيطة بها، كما أنه يصبح مظهر منطقة البطن غير مشدود ومترهل، ولكن باتباع خطوات بسيطة وسهلة يمكن إعادة عضلات البطن إلى وضعها الطبيعي شيئاً فشيئاً.
أسباب ترهل عضلات البطن
هناك العديد من الأسباب المؤدية إلى ترهل عضلات البطن، والتي تشمل ما يلي:
الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية
تساعد التمارين الرياضية في الحفاظ على عضلات الجسم كاملة وعضلات البطن، وتساعد في الحفاظ على مظهر البطن مشدوداً وأكثر جاذبية، وعدم ممارسة الرياضة لن يؤثر على المظهر الخارجي للجسم وحسب، بل أنه سيؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم ككل، فكما هو معروف، الرياضة تساعد في الحفاظ على صحة الجسم ورشاقته وحيويته ونشاطه وتناسقه.
لذا يجب الحرص على ممارسة الرياضة أولاً بأول، وذلك لأنه في حال كانت ترهلات عضلات البطن شديدة سيكون من الصعب إعادتها إلى وضعها الطبيعي، وحتى لو تم اللجوء إلى أي علاج لترهلات عضلات البطن بدون ممارسة الرياضة فلن تكون نتائجه دائمة ومرضية أبداً، وستعود العضلات للترهل من جديد بعد فترة معينة.

اتباع أنظمة الطعام غير الصحية
الكثيرات يتناولن كميات طعام فائضة عن حاجة الجسم، أو يتبعن نظام يتضمن تناول الوجبات الرئيسية في أوقات متأخرة، وبالتالي لن يتم توزيع كمية الطعام المتناولة بالشكل الصحيح، خصوصاً عند تناول كمية كبيرة من الطعام في وقت واحد كالأطعمة الدسمة وتلك التي تحتوي على نسبة السكر غير الصحي بكميات كبيرة، وتكون هذه المشكلة كبيرة عند تناول الطعام قبل النوم مباشرة.

بسبب جميع العوامل السابقة سيتم تراكم الدهون وتمركزها في منطقة البطن أكثر من بقية الجسم، ولأن إفراز الأنسولين في الجسم سيكون كبيراً فسيبقى الطعام في المعدة لفترة أطول، وبالتالي سيتم الضغط على عضلات البطن وبالتالي ارتخائها فترة طويلة، ولن تؤدي هذه العادة إلى ترهل عضلات البطن وإفساد مظهر هذه المنطقة وحسب، بل ستسمح بالإصابة بالأمراض الخطيرة والمزمنة كالسكتات الدماغية، الجلطات، انسداد الشرايين والأوعية الدموية، السكري وأمراض القلب.


الإصابة بأمراض معينة والعوامل الوراثية
قد تتسبب العمليات الجراحية المتكررة في منطقة البطن إلى إضعاف عضلة البطن مرة تلو الأخرى، مثلاً الحمل والولادة بدون مباعدة بين مرات الحمل يؤدي إلى فقدات عضلات البطن لقوتها، كما أن العملية القيصرية تتسبب في ترهل عضلات البطن، كما أن الإصابة بالسمنة من العوامل الرئيسية للإصابة بترهل عضلات البطن، والتي يبقى أثرها واضحاً حتى بعد نزول الوزن والتخلص من تراكمات الدهون سواء باتباع الحمية الغذائية أو ممارسة الرياضة أو عمليات تكميم المعدة.

والجدير بالذكر أن منطقة البطن تفقد الدهون الموجودة فيها بشكل أقل من باقي الجسم، وذلك لأن عضلاتها غير قادرة على حرق الدهون المتراكمة جميعها، وبالتالي عند فقدان الوزن بشكل كبير ومفاجئ يصبح البطن مترهلاً وغير مشدود.


شد البطن في أسبوع بهذه الخطوات


كيف أشد عضلات البطن في أسبوع
قبل التفكير في كيفية شد عضلات البطن في أسبوع، يجب أولاً معرفة السبب المؤدي إلى ترهلات هذه المنطقة، إذ يجب الانتباه إلى العادات اليومية المتبعة للحصول على النتائج المطلوبة، فالنوم غير المنتظم وحركة الجسم القليلة المترافقة مع تناول أنواع الطعام السكري والدهني وبكميات كبيرة فلن تعطِ النتائج المطلوبة، إضافة إلى ذلك الأطعمة المالحة تتسبب في حبس السوائل في الجسم، وبالتالي التأثير على عملية شد البطن، والأطعمة المقلية الغنية بالزيوت ستتسبب في تكدس الدهون في منطقة البطن، لذا قبل التفكير في كيفية شد عضلات البطن يجب أولاً التقليل من تناول السكريات والأملاح والدهون المشبعة، واستبدالها بالخضروات والفواكه والأطعمة الصحية.

أما بالنسبة لسؤال كيف أشد عضلات البطن في أسبوع، فهناك نقطتان متتابعتان لن يتم شد عضلات البطن بدون القيام بالاثنتان معاً، الأولى هي حرق الدهون والثانية التمارين، وسنتحدث الآن عن حرق الدهون، وسنتناول التمارين في الخطوة التي تليها.

حرق الدهون لشد عضلات البطن في أسبوع

ويتم حرق الدهون عن طريق النقاط الآتية:

الابتعاد عن تناول الأطعمىة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات كالحلويات المتنوعة والشوكولاتة.
الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة كالأطعمة المقلية.
الابتعاد عن تناول الكربوهيدرات.
ممارسة التمارين الرياضية البسيطة كالركض والسباحة بما لا يقل عن 30 دقيقة في اليوم، حتى يتم حرق أكبر نسبة من الدهون.
تمارين شد البطن للمبتدئين
شاهدي أيضاً: تمارين شد البطن للمبتدئين

تمارين شد ترهلات البطن
بالنسبة للتمارين التي يمكن القيام بها من أجل شد ترهلات البطن، فهناك أكثر من تمرين، ولكن يجب الالتزام بها لمدة شهر واحد على الأقل للحصول على النتائج المطلوبة خلال فترة قصيرة، ومع ذلك يجب العلم أن إرهاق النفس في ممارسة التمارين الرياضية سيعطِ نتائج غير المطلوبة وسيتسبب ذلك في حدوث شد عضلي في الجسم، كما أنه يجب الحرص على تناول ثمانية أكواب من الماء خلال اليوم لتعويض الجسم الماء الذي يفقده عن طريق التعرق أثناء ممارسة التمارين الرياضية، ويجب أيضاً الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية والغازية والدخان، وتناول الأطعمة الغنية بالبروتين كالسمك والحليب والبيض والدجاج.

وبشكل عام ننصح بممارسة التمارين الخاصة بشد عضلات البطن كل يومين، للسماح للعضلات ببناء نفسها، وتجنب الإفراط في ممارستها لتجنب الإصابة بالفتق، ومن أفضل التمارين المتبعة لشد ترهلات البطن:

تمرين الجلوس لشد ترهلات البطن
يتم الاستلقاء على الظهر ورفع الركبتين إلى الأعلى، بعدها يتم رفع الظهر نحو الأعلى لأخذ وضعية الجلوس، وبعدها معاودة الاستلقاء، وتكرار التمرين بنفس الطريقة حتى الشعور بإرهاق عضلات البطن.

تمرين الجلوس مع الأوزان لشد ترهلات البطن
هذا التمرين شبيه كثيراً بالتمرين السابق، ولكن يتم فيه حمل أي وزن في اليدين، مع إبقاء اليدين مرفوعة عن الجلوس والاستلقاء نحو الأعلى.

تمرين البلانك لشد ترهلات البطن
يتم الاستلقاء وأخذ وضعية تمرين الضغط، مع تثبيت المرفقين على الأرض، والثبات على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية على الأقل مع الحفاظ على استقامة الظهر والجسم.

وبالتالي نكون قد تطرقنا إلى طريقة كم تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب شد البطن في أسبوع بهذه الخطوات البسيطة والسهلة، التي ستعطِ النتائج المطلوبة مع الالتزام بها
آخر مواضيعي

0 عروض تجميل الأسنان
0 هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟
0 هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟
0 ماهو الزيركون؟
0 شد البطن في أسبوع بهذه الخطوات

    رد مع اقتباس
قديم 15-03-2021, 12:21 AM   #2
مشرف عام
 
الصورة الرمزية الشاعر يوسف الذهاب





 

معلومات إضافية
المزاج : مبسوط
  المستوى : الشاعر يوسف الذهاب has much to be proud ofالشاعر يوسف الذهاب has much to be proud ofالشاعر يوسف الذهاب has much to be proud ofالشاعر يوسف الذهاب has much to be proud ofالشاعر يوسف الذهاب has much to be proud ofالشاعر يوسف الذهاب has much to be proud ofالشاعر يوسف الذهاب has much to be proud ofالشاعر يوسف الذهاب has much to be proud ofالشاعر يوسف الذهاب has much to be proud of
  علم الدولة: علم الدولة: Iraq
  الجنس: الجنس male
  الحالة :الشاعر يوسف الذهاب غير متواجد حالياً

افتراضي



ما شاء الله


لمٰ آكنْ أنا ،،،،هذا بأختصار

إعذرني إنْ كُنتَ قادرًا

آخر مواضيعي

0 مهيوب طير ارفلي
0 نايل عنده خصر
0 نايل
0 معاهدة سيداو
0 اذا فاقت الامة

    رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:45 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.

إستضافة مؤسسة أهل الأنبار

للتسجيل اضغط هـنـا